الاثنين، 19 يونيو 2023

تعرف على أفضل 12 بديلًا لـ The best alternative to gpt chat

تعرف على أفضل 12 بديلًا لـ The best alternative to gpt chat

تعرف على أفضل 12 بديلًا لـ The best alternative to gpt chat

تعرف على أفضل 12 بديلًا لـ The best alternative to gpt chat


 أحدثت ChatGPT، روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI، ضجة كبيرة هذا العام وأصبحتواحدة من أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي شيوعًا المتاحة لعامة الناس. يمكن أن يصبح نموذج اللغة هذابإمكانياته العملية والواسعة مثل كتابة البريد الإلكتروني وكتابة المقالات والترميز والرد على عمليات البحث النصية للمستخدمين في شكل محادثات معهم والعديد من الإمكانات الأخرى، مساعدًا بشريًا في المجالات المذكورة أو قد يكون كذلك تتعلق بتهديد بتدمير الوظائف. يتم تحويلها بهذه العناصر.

يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة بالعمل مع نماذج الذكاء الاصطناعي استخدامها بسهولة ويمكنهم تسهيل المهام البسيطة من خلال الاستفادة منها. بشكل عام، تتمثل طبيعة ChatGPT في السماح للمستخدمين بالوصول إلى المعلومات والاقتراحات الصحيحة بناءً على المنطق. يمكن لهذا النموذج اللغوي الكبير أن يساعد البشر في حل المشكلات الرياضية وتقديم الفرضيات العلمية؛ لذلك، يمكن أن يكون موردا قيما للغاية لجميع الناس من أي طبقة اجتماعية وأي مهنة.

الآن بعد أن أصبحت ChatGPT شائعة جدًا، نحتاج إلى معرفة نقاط قوتها وضعفها والأدوات التي يمكن أن تحل محلها. على الرغم من أن هذه الأداة لديها العديد من القدرات، إلا أن بعض الأدوات البديلة يمكنها القيام ببعض المهام بشكل أفضل؛ لأن بعضها مصمم ومصمم خصيصًا لأداء وظيفة واحدة فقط من وظائف ChatGPT .

تقدم بعض بدائل روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي معلومات أكثر حداثة بالمقارنة، والبعض الآخر مصمم خصيصًا للعمل مع الأطفال. بالنظر إلى أن الذكاء الاصطناعي سيستمر في النمو واكتساب موطئ قدم أقوى في المستقبل، فإليك 12 بديلاً لـ ChatGPT جنبًا إلى جنب مع مزاياها وعيوبها.

تستخدم هذه الأدوات المصنفة من الأسوأ إلى الأفضل، بشكل أساسي نماذج لغوية GPT 3 و GPT 3.5، وفي الوقت الحالي تستخدم النسخة المدفوعة فقط من ChatGPT GPT 4، أحد أقوى وأحدث نماذج لغة الذكاء الاصطناعي.

Perplexity AI بديل مجاني لبرنامج ChatGPT

يعد Perplexity AI أحد البدائل المجانية لبرنامج ChatGPT الذي لا يزال في مرحلة الاختبار. هذه الأداة عبارة عن محرك بحث يستخدم واجهة برمجة تطبيقات Open AI's GPT 3.5. ميز روبوت المحادثة هذا عن منافسيه من خلال دعم القدرة على تقديم إجابات من مصادر موثوقة متاحة في الفضاء الشاسع للإنترنت. Perplexity AI، التي تم إطلاق تطبيقات Android و iOS الخاصة بها، لديها واجهة سهلة الاستخدام وتركز على البساطة.

يقدم هذا النموذج، مثل ChatGPT، إجابات تحادثية قصيرة؛ ولكن لزيادة دقته في الإجابة، فإنه يشير أيضًا إلى مصادر خارجية. الحيرة للذكاء الاصطناعي واجهة مستخدم بسيطة ويبدو أنها سهلة الاستخدام للأشخاص الذين لا يتمتعون بالذكاء التكنولوجي.

أولوية محرك البحث هذا هي الدقة والشفافية. يرتبط جزء كبير من هذه الحساسية باعتماد هذا النموذج على مصادر ونصوص خارجية، ويستشهد بها على الفور في إجاباته. على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي مثير للجدل بطبيعته، إلا أنه أقل إثارة للجدل من ChatGPT نظرًا لاعتماده على الموارد.

في الواقع، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين طلب أي شيء من محرك البحث هذا، إلا أنه في معظم الحالات يعرض المعلومات كما لو كانت مكتوبة لأول مرة، وهذه مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام إجابة محرك البحث بالضبط نفس الكلمة لكلمة. يؤدي إلى الانتحال. هناك عدد قليل من بدائل ChatGPT الأخرى قادرة أيضًا على توفير محتوى أصلي لا مثيل له في جميع الأوقات. على الرغم من أن دقة منتج الذكاء الاصطناعي OpenAI لا يزال غير متوقع، إلا أنه لا يزال متفوقًا على Perplexity AI نظرًا لتنوع ميزاته.

محرك البحث You.com شبيه ChatGPT

يسير YouChat على خطى ChatGPT ويلعب دور مساعد بحث الذكاء الاصطناعي المصمم لإنشاء محادثة شبيهة بالبشر مع المستخدمين. هذه الأداة، التي قدمها محرك البحث You.com في عام 2023، لها إمكانيات متنوعة؛ من القدرة على حل المشكلات المختلفة وتعليم اللغات لإنتاج محتوى بأي لغة.

تعتبر قدرات اللغة في YouChat إحدى ميزاتها الرئيسية، وتنوع هذه الميزات يساوي مجموعة متنوعة من ميزات اللغة لروبوتات الدردشة AI. المستخدمون الذين يسعون للتواصل مع الجماهير العالمية وتوسيع تواصلهم معهم يولون اهتمامًا خاصًا لمثل هذه الميزات. مثل Perplexity AI، تحاول YouChat الحصول على معلومات من مصادر موثوقة والاستشهاد بمصدر المعلومات لتقديم أكثر الإجابات الممكنة دقة وتعمقًا.

YouChat ليس برنامج دردشة آلي مثاليًا للذكاء الاصطناعي والمطورين يعرفون ذلك جيدًا. من ناحية أخرى، لأنها لا تزال عملاً قيد التنفيذ، فهي ليست دقيقة مثل منافسيها؛ في بعض الحالات، قد لا يتلقى المستخدمون حتى المعلومات الصحيحة والمناسبة منه.

قد يرغب الأشخاص الذين يعتزمون استخدام YouChat أيضًا في التحقق من دقة المعلومات التي توفرها YouChat قبل استخدامها. حتى في بعض الأحيان لا يقدم برنامج الدردشة الآلي هذا أي إجابة ويجيب على المستخدمين بكلمات مثل "عفوًا". يمكن للأشخاص الذين استفادوا بالفعل من إمكانات الذكاء الاصطناعي التفكير في استخدام YouChat؛ لكن هذه الأداة حاليًا ليست خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن إجابة دقيقة.

Jasper Chat

Jasper Chat، الذي صممه وبناؤه Jasper، هو عبارة عن منصة قوية للذكاء الاصطناعي للمحادثة تعمل في السحابة. كانت هذه الأداة ، المعروفة سابقًا باسم Jarvis و Jasper.ai، قدأثبتت نفسها كواحدة من أكثر أدوات تأليف الذكاء الاصطناعي استخدامًا، جنبًا إلى جنب مع أداة تأليف الذكاء الاصطناعي Writesonic.

تكمن قوة هذه الأداة في قدرتها على إنتاج محتوى بسرعة وجودة عالية. تجعل هذه الميزة Jasper Chat خيارًا جيدًا للشركات التي تحتاج إلى إنتاج محتوى سريعًا. تشبه واجهة المستخدم الخاصة بهذه الأداة ChatGPT، والتي تتيح إجراء محادثة غير مقيدة باستخدام الذكاء الاصطناعي. واجهة المستخدم سهلة الاستخدام ومصممة بطريقة تمكن المستخدمين من الاستفادة بسهولة من إمكانات المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي ويمكنهم مواصلة محادثتهم المستمرة والغنية مع الذكاء الاصطناعي.

المعلومات المتوفرة على Jasper Chat هي من صيف 2021 وما قبله (تمامًا مثل ChatGPT)؛ لذلك، لا يمكنه الاستجابة لعمليات البحث المتعلقة بوقت ما بعد هذا التاريخ. ربما يكون أهم فرق بين Jasper Chat و AI chatbots هو سعرها.

ChatGPT مجاني للاستخدام مع واجهة GPT 3؛ ولكن لاستخدام خدمات Jasper Chat، يتعين عليك دفع اشتراك شهري قدره 49 دولارًا؛ يحتوي نموذج الذكاء الاصطناعي هذا على خطة أرخص للمبتدئين، والتي تم إيقافها مؤخرًا. على الرغم من أن هذه الأداة تبدو مفيدة، إذا كنت ترغب في استخدامها، فعليك دفع ما يقرب من 50 دولارًا شهريًا مقابل الميزات الأساسية لـ ChatGPT، وهو أمر غير عادل. الاشتراك الشهري البالغ 49 دولارًا في chatbot هذا هو أكثر من ضعف الاشتراك المميز في ChatGPT!

أداة الذكاء الاصطناعي deeplwrite

تم إنشاء أداة الذكاء الاصطناعي DeepL Write خصيصًا لإنتاج محتوى نصي ثقيل. لا يحتوي هذا النموذج على ميزات ChatGPT المختلفة، ولكنه يركز بدلاً من ذلك على القيام بإحدى هذه الميزات ويحاول القيام بهذه الميزة قدر الإمكان. يعد chatbot هذا بديلاً رائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى كتابة نص خالٍ من الانتحال بنبرة أفضل من تلك التي يوفرها ChatGPT.

يحتوي deeplwrite على أدوات كتابة رائعة تتضمن تصحيح القواعد والاقتراحات والنصائح المفيدة حول الأسلوب والنبرة والصياغة واختيار الكلمات. كل هذه الأدوات تساعد المستخدم على الكتابة مثل الكاتب. يحتوي نموذج اللغة هذا أيضًا على أداة للترجمة.

سمح DeepL Write، مطور deeplwrite، للمستخدمين بتجربة الأداة مجانًا قبل شراء الاشتراك. يبدأ الاشتراك الشهري لهذا النموذج من 8.74 دولارًا ، والتي يتعين عليك دفعها سنويًا. بالنسبة للأشخاص الذين يخططون لاستخدام ChatGPT لمحتوى نصي فقط ، فإن deeplwrite هي أداة أفضل؛ لأنه تم تحسينه للقيام بذلك بشكل أفضل.

يتمتع هذا النموذج اللغوي الكبير بمهارة خاصة في الترجمة التحريرية والشفوية. لكن الاشتراك الشهري والافتقار إلى الميزات المتعلقة بالبحث يجعل من الصعب جدًا على المستخدمين اتخاذ قرار شراء اشتراك لهذه الأداة؛ بالطبع، يجب ألا ننسى أن ChatGPT يتفوق في مجال الترجمة نظرًا لقدرته الأفضل من deeplwrite في اكتشاف التفاصيل الدقيقة والتماسك في الترجمة التي تفتقر إليها تطبيقات الترجمة.

OpenAI Playground

OpenAI Playground مشابه جدًا لـ ChatGPT. تستخدم كل من روبوتات المحادثة OpenAI نموذج لغة GPT 3، والذي يتضمن شبكة عصبية بها أكثر من 175 مليار معلمة. نتيجة لذلك، تستخدم كلتا الأداتين قوة نماذج GPT لمعالجة المهام اللغوية.

بطبيعة الحال، فإن OpenAI Playground يعمل بشكل أفضل في العديد من المجالات؛ على سبيل المثال، واجهة المستخدم الخاصة به أسهل في الاستخدام لأولئك الذين ليسوا على دراية كبيرة بالتكنولوجيا ؛ بينما يركز ChatGPT بشكل أكبر على محادثة AI، يتميز OpenAI Playground بمزيد من التنوع الذي يتجاوز قدرات الدردشة الخاصة به.

يمكن للمستخدمين الذين ليسوا على دراية بروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يرغبون في استخدامها أيضًا تجربة OpenAI Playground قبل استخدام ChatGPT (يجب عليهم فعل الشيء نفسه)؛ بالطبع، تتمتع ChatGPT بالعديد من المزايا التي تتفوق على OpenAI Playground؛ على سبيل المثال، يمكنه توفير المعلومات بعدة لغات؛ لكن OpenAI Playground يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

أيضًا، نظرًا لقدرته الأفضل على فهم وتحليل لغة الإدخال الطبيعية (اللغة التي يستخدمها البشر)، فإن ChatGPT قادر على تقديم إجابات مخصصة وأفضل للموضوع الذي بحث عنه المستخدم؛ الفرق بين هاتين الأداتين بسيط جدًا؛ لذلك، يمكن للمستخدمين الذين اعتادوا ChatGPT لأي سبب أن يفكروا أيضًا في استخدام OpenAI Playground. OpenAI Playground هو في الواقع إصدار أبسط من ChatGPT وإصدار مشابه للإصدار التجريبي من هذه الأداة؛ ولكن مع عدد أقل من الميزات.

Socratic

Socratic هو واحد من عدد قليل من روبوتات الدردشة الذكية التي تقدمها Google. على الرغم من أن نموذج الذكاء الاصطناعي هذا قد تم إنشاؤه للطلاب والأطفال، إلا أنه يتمتع بميزات جيدة مثل القدرة على تقديم إرشادات للدراسة، ومقاطع فيديو بتعليمات مختلفة، والتدريب خطوة بخطوة لتعلم الأساليب الفعالة.

تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي هذه الرسم البياني المعرفي من Google للحصول على معلومات من الإنترنت لتوفير محتوى محدث وملائم للمستخدمين. يعد الرسم البياني المعرفي لـ Google أحد الميزات الرئيسية لروبوتات الدردشة من Google AI، والتي جعلت Socratic يتفوق على ChatGPT والأدوات المماثلة الأخرى من حيث جمع المعلومات من الويب. نموذج الذكاء الاصطناعي هذا، مثل النماذج الأخرى التي قدمناها حتى الآن، يستجيب للمستخدم عندما يطرح سؤالاً. Socratic متاح الآن على متجر Google Play ومتجر التطبيقات.

باستخدام هذه الأداة، يمكن للطلاب مسح واجباتهم المنزلية الإلكترونية والحصول على الإجابات والمساعدة وفقًا لها. مثل ChatGPT، لا يمتلك Socratic القدرة على كتابة مقال كامل، كما أنه ليس من السهل جدًا استخدامه. أيضًا، تم آخر تحديث للتطبيق منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. أداء إصدار Android يختلف عن أداء تطبيقات Android الجديدة الأخرى.

نموذج اللغة هذا ليس مجانيًا مثل ChatGPT، ولاستخدامه، عليك أن تدفع 5 دولارات شهريًا للطفل الأول، وإذا كنت ترغب في استخدام التطبيق لمزيد من الأطفال، فإن هذه التكلفة تنخفض إلى النصف. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الخيارات المدفوعة للمدارس لاستخدام هذا التطبيق كأداة تعليمية. أخيرًا، يمكننا أن نقول أن Socratic لديه بعض ميزات ChatGPT، ولكن يتم تقديمه بشكل أساسي كحزمة للأطفال والعائلات.

Claude AI Chat

قدمت شركة Anthropic، وهي شركة للأبحاث والأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤخرًا الجيل القادم من مساعد الذكاء الاصطناعي كلود. إن نغمة المحادثة لأداة الذكاء الاصطناعي هذه هي نفسها ChatGPT، ولديها القدرة على أداء بعض المهام التي يمكن القيام بها، مثل التلخيص والبحث والكتابة التفاعلية والإبداعية وغيرها من الميزات.

يمكن استخدام chatbot هذا من خلال واجهة مستخدم الدردشة وواجهة برمجة التطبيقات المتاحة في نظام Anthropic البيئي. قدمت الشركة نسختين من نموذج الذكاء الاصطناعي هذا ، وهما كلود وكلود إنستانت. يقدم الإصدار الأول الميزات العادية للأداة ، وفي الإصدار الثاني ، تم إعطاء الأولوية للسرعة. تشارك Anthropic مع شركات مثل Cora و Juni Learning و Knowledge و Doc Doc Go لتقديم ميزات كلود بشكل أفضل.

بينما كان ChatGPT يجتذب الانتباه بنبرة المحادثة المميزة، فقد ارتقى كلود بهذه الميزة ؛ عند الضرورة، يستخدم فكرته في المحادثة ويطرح الأسئلة اللازمة على المستخدمين؛ بالطبع، يمكن أن تكون المحادثة مع المستخدمين بهذه الطريقة طويلة ومملة؛ يحب بعض المستخدمين طريقة المحادثة هذه والبعض الآخر لا يحبها.

بالنسبة للمستخدمين الذين يخططون لاستخدام روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي للترميز، يعد ChatGPT خيارًا أكثر ملاءمة؛ لأن كلود لا يملك القدرة على إنشاء كود تقييم كامل؛ بالطبع، إنه قادر على إنشاء خوارزميات تصنيف أساسية. الأشخاص الذين يحبون استخدام روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي يكون أكثر حداثة من كونه وظيفيًا، سيفضلون كلود على ChatGPT.


Chinchilla by DeepMind

Chinchilla، منتج ذكاء اصطناعي من DeepMind، هو بديل آخر لـ ChatGPT لديه القدرة على الوصول إلى كميات كبيرة من المعلومات من جميع أنحاء الويب. من حيث الحجم ، يبلغ حجم روبوت المحادثة هذا ثلاثة أضعاف حجم ChatGPT وهو يجيب على الأسئلة بسرعة غير مسبوقة.

تبلغ دقة استجابة Chinchilla ai 67.5٪، أي حوالي 7٪ أعلى من Gopher (نموذج لغة شائع تم إنشاؤه بواسطة DeepMind)، ونبرة المحادثة في برنامج الدردشة هذا أقل من منافسيها مثل ChatGPT و Claude.

تعتبر Chinchilla by DeepMind خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن محرك بحث AI، ويساعدون في الكتابة وإنشاء المحتوى، وحتى إنشاء عمل فني AI؛ بالطبع ، للأسف، لا يتوفر روبوت المحادثة هذا لعامة الناس ويمكن الوصول فقط إلى الإصدار الأولي من هذه الأداة، وهذا ممكن فقط إذا اتصلت بـ DeepMind وطلبت الوصول.

في الوقت الحالي، في وقت كتابة هذا المقال ، لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار نموذج AI هذا للجمهور، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الأداة تحتوي على إصدار متميز أم لا، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي الميزات التي تقوم بذلك الإصدار لديك؟ يبدو أن Chinchilla AI ستصبح أداة مستقرة للذكاء الاصطناعي بعد إصدارها العام. نقترح على المهتمين بالذكاء الاصطناعي متابعة أخبار روبوت المحادثة هذا.


Bing AI

ليس من المستغرب على الإطلاق أن شركة تقنية ضخمة مثل Microsoft قد قدمت أيضًا أحد أكبر المنافسين لـ ChatGPT يسمى Bing AI. يعمل Bing AI بشكل أساسي مثل محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي؛ لكن لديها أيضًا ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل الدردشة وكتابة نصوص مختلفة ويمكن استخدامها كبديل لـ ChatGPT.

يمكن للمستخدمين استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي هذا من خلال متصفح Edge وكذلك تطبيق iOS و Android Bing AI للجوال ومتصفح Edge المحمول. معظم ميزات أداة Microsoft AI هذه مثل ChatGPT مجانية ويمكن للمستخدمين استخدامها آلاف المرات شهريًا.

يختلف Bing AI عن ChatGPT بفضل نموذج Prometheus، والذي يمكن أن يوفر إجابات أكثر دقة وملاءمة وتحسينًا للمستخدمين. يمكن لمستخدمي نموذج اللغة هذا طرح أسئلة عليه بحد أقصى 1000 كلمة؛ بينما الحد الأقصى لطول السؤال الذي يمكن طرحه من ChatGPT يعادل 4096 حرفًا (حوالي 500 كلمة). يعد دعم أكثر من 100 لغة والبحث الصوتي من الميزات البارزة الأخرى لـ Bing AI.

إذا فشل نموذج اللغة الكبير لشركة Microsoft في تقديم إجابة على سؤال، فإنه يقترح أسئلة مماثلة للمستخدم. لسوء الحظ، تفتقر Bing AI إلى نغمة المحادثة الخاصة بـ ChatGPT. هذا يدل على أنه في تصميمه تم الاستثمار في الجدة أكثر من التطبيق العملي. إذا كان الحصول على إجابات في أسرع وقت ممكن هو الأهم بالنسبة لك، فإن Bing AI يعد خيارًا جيدًا بالنسبة لك ويمكنك استخدامه كبديل جيد لـ ChatGPT.


bloom ai

جعلت ملاءمة ميزات Bloom chat GPT، من الناحيتين الكمية والنوعية، من chatbot هذا أحد البدائل الرائدة لـ ChatGPT. يعد chatbot أحد أفضل الخيارات من حيث الحصول على الحد الأقصى من الميزات التي تم تكييفها من ChatGPT.

هذه الأداة، التي تبلغ 176 مليار متغير، لديها القدرة على الكتابة بـ 46 لغة ورمز مع 13 لغة برمجة. لهذا السبب، يمكن اعتباره أحد أفضل مساعدي الذكاء الاصطناعي. bloom هو أيضًا روبوت محادثة رائد للإجابة على الأسئلة والترجمة والمساعدة في القواعد. أتاحت هذه الأداة مفتوحة المصدر للخبراء الاستفادة من قدراتهم.

بلوم مجاني حاليًا، ويمكن لأولئك الذين يقبلون شروط شهادة مسؤولية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالنموذج أن يجربوا حظهم في تعزيز قدراته. على الرغم من قوته، إلا أن منتج AI هذا يفتقر إلى العديد من ميزات ChatGPT ويركز بشكل أكبر على فهم القراءة.

على الرغم من أن ChatGPT أفضل من حيث دعم عمليات البحث التي تم إنشاؤها بلغات مختلفة، إلا أن bloom يمكن أن يكون بمثابة مساعد فوري ومن المتوقع أن يصبح أداة ذات وظائف واسعة في المستقبل.


Chatsonic أفضل بديل ChatGPT

يعد Chatsonic بديلاً قويًا لـ ChatGPT لأنه يحتوي على GPT 4 وقدراته مماثلة للإصدار المدفوع من ChatGPT. مع 170 تريليون معلمة، تعد GPT 4 أكبر بكثير من GPT 3.5 ويمكنها الإجابة على العديد من الاستفسارات. بالمقارنة مع سابقتها ، يمكن لـ GPT 4 إنشاء نصوص أكثر دقة وتماسكًا وتنفيذ مهام أكثر تعقيدًا.

تم دمج chatbot هذا أيضًا مع الرسم البياني المعرفي لـ Google، مما يجعل المعلومات التي يقدمها محدثة قدر الإمكان. تعد القدرة على التحليل والتخصيص ميزة أخرى لهذا النموذج اللغوي الكبير. نتيجة لذلك، يعتبر خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين ينوون استخدام الذكاء الاصطناعي تجاريًا والاستفادة منه في أعمالهم.

يتكامل Chatsonic مع تطبيقات مثل Slack و WhatsApp و Facebook Manager، وله وظيفة إضافية يمكن للمستخدمين تنزيلها لمتصفحهم. على الرغم من أن امتلاك أداة الذكاء الاصطناعي هذه مع GPT 4 يعتبر ميزة كبيرة لها، إلا أن وجود نموذج اللغة هذا في Chatsonic يمنع المستخدمين من الوصول إلى محتوى معين مجانًا.

لاستخدام خطة Chatsonic الاحترافية، يجب أن تدفع ما يقرب من 20 دولارًا شهريًا، وهو أغلى من اشتراك ChatGPT؛ ولكن على عكس الإصدار المدفوع، فإن هذه الأداة بها المزيد من الميزات، من بينها القدرة على إنشاء عروض فنية.

يمكن للمستخدمين استخدام chatsonic حتى 1000 كلمة مجانًا. سيحب المحترفون الذين يعطون الأولوية لإنتاج المحتوى النصي والمرئي على القدرة على حل المشكلات بديل ChatGPT هذا.

برنامج  Google Bard بديل Chat GPT من جوجل

أصدرت Google برنامج الدردشة الآلي Google Bard في 23 مارس. بالنظر إلى أن الشركة عملاق تقني عالمي، فلن يكون مفاجئًا إذا اختارت استخدام أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بدلاً من ChatGPT. استخدمت Google نموذج اللغة الفريد الخاص بها لإنشاء هذا المنتج، ولهذا السبب، قد تختلف إجاباتها عن تلك المقدمة من ChatGPT.

يتمتع مساعد الذكاء الاصطناعي من Google بالقدرة على الوصول الفوري إلى الإنترنت والوصول إلى أحدث المعلومات وتقديم إجابات فريدة. في المقابل، يتم تدريب ChatGPT بمجموعة بيانات محددة مسبقًا لم يتم تحديثها منذ عام 2021. يمكن لهذه الميزة وحدها أن تمنح Google Bard ميزة ملحوظة على ChatGPT.

ومع ذلك، فإن ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة ذكي ويمكنه تعلم المعلومات من المحادثة مع مستخدميه وتعديل وتقديم إجابات للمستخدمين وفقًا للمحادثات؛ بالطبع، من ناحية أخرى، يقوم روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي من Google بإعداد ثلاث مسودات للسؤال فور استلامه. من خلال مقارنة الإجابات ورؤية الاختلافات بينها، يمكن للمستخدمين الوصول إلى نتيجة محددة حول الموضوع الذي يرغبون فيه.

تتمتع Bard بقدرة جيدة على تقديم إجابات موجزة وواضحة. على الرغم من أن ChatGPT يعتبر أداة أكثر ملاءمة للحصول على إجابات واقتراحات إبداعية، إلا أن الأذواق والتفضيلات الشخصية هي العامل الحاسم في تحديد الخيار الصحيح بين هذين الروبوتين؛ يختار بعض الأشخاص كلتا الأداتين بسبب نقاط قوتهم.


0 coment�rios: